الخدمات المساعِدة الطلابية
يقدم قسم الخدمات المساعدة الطلابية بإدارة الخدمات الطلابية مجموعة من الخدمات المتنوعة التي تسهل وتدعم الحياة الأكاديمية للطلاب ومنتسبي جامعة الحلة.
رسالتنا
توفير الخدمات المساعدة الأساسية التي يحتاجها الطلاب لتسهيل الحياة الطلابية داخل الحرم الجامعي.
مرحبا بكم في خدمة البطاقات الجامعية للطلاب
استخدامات البطاقة الجامعية تستخدم البطاقة الجامعية في جميع الخدمات المتوفرة داخل الجامعة.
يرجى العلم أن الإصدار الأول للبطاقة الجامعية ستكون بدون رسوم بينما الإصدارات التالية للبطاقة الجامعية (إن وجدت) ستكون برسوم
لإصدار البطاقة الجامعية يرجى قراءة التعليمات التالية:
على الطالب تقديم طلب إلكتروني للبطاقة الجامعية وإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور التي يتم استخدامها عند الدخول لحساب البريد الإلكتروني الجامعي. مع ضرورة:
اتباع إرشادات وتعليمات رفع الصورة.
الاطلاع على مواصفات الصورة المطلوبة.
التأكد من الحصول على بريد الموافقة على الصورة التي تمّ رفعها قبل التقدّم لحجز موعد إلكتروني، ومتابعة الخطوات خطوة بخطوة. بعد استلام بريد الموافقة على الصورة، يمكنكم حجز موعد لليوم التالي حيث يتم تجهيز البطاقات مسبقاً.
الطلبة الذين لديهم بطاقة ذات صلاحيّة منتهية يمكنهم استخدامها دون الحاجة إلى إصدار بطاقة جديدة، يرجى العلم بأن بطاقتك المنتهية صلاحيتها، صالحة للاستعمال للجميع الخدمات المقدمة داخل الحرم الجامعي حتى فترة تخرجك.
لاستلام البطاقة: الرجاء إحضار جواز السفر أو البطاقة الشخصية كهويّة للتعريف.
الرجاء عدم إحضار مُرافق عند الحضور للقسم، باستثناء الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة
توفر جامعة الحلة خدمة الخزائن للطلاب والطالبات لتسهيل الاحتفاظ بالمواد التعليمية، والمواد المتعلقة بدراستهم.
يشرف قسم الخدمات المساعدة الطلابية على الخزائن لضمان حسن استخدام ممتلكات الجامعة بما يتوافق مع اجراءات الأمن والسلامة في الجامعة.
يقدم قسم الخدمات المساعدة الطلابية خدمة الخزائن الإلكترونية لطلاب جامعة الحلة ، وكجزء من رؤية دولة العراق ، كجزء من رؤية دولة العراق 2030 بتعزيز الاقتصاد الرقمي ودمج أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتحسين جودة الخدمات المقدمة في إدارات وكليات جامعة قطر فإن قسم الخدمات المساعدة الطلابية يقدم خدمة الخزائن الإلكترونية التي تسمح للطلاب بالوصول إلى خزائنهم وإدارتها بسهولة من خلال واجهة رقمية باستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة مما يسهل الحياة الجامعية للطلاب ويعزز التجربة الطلابية داخل الحرم الجامعي.
مميزات خدمة الخزائن الإلكترونية:
- الراحة: يمكن للطلاب حفظ ممتلكاتهم بأمان داخل الحرم الجامعي دون الحاجة إلى حملها طوال اليوم، مما يتيح لهم التنقل بحرية بين المباني وممارسة الأنشطة الجامعية المختلفة.
- تعزيز التركيز: يمكن للطلاب التركيز أكثر على دراستهم وأنشطتهم داخل الحرم الجامعي دون القلق بشأن سلامة ممتلكاتهم، مما يسهم في خلق بيئة تعليمية مميزة.
- الأمان: توفر الخزائن الإلكترونية مستوى عالٍ من الأمان لممتلكات الطلاب الشخصية، حيث أن الخزانة تعمل بالبطاقة الجامعية للطالب المشترك بالخدمة بدلا من استخدام المفتاح وعليه فأنه لا يمكن لأي طالب أخر فتح الخزانة أو استخدامها.
- الواجهة الرقمية: تسمح الواجهة الرقمية للخزائن الإلكترونية للطلاب بالوصول إلى خزائنهم وإدارتها بسهولة، مما يوفر تجربة سهلة الاستخدام لتخزين واسترجاع العناصر حسب الحاجة.
- الاستدامة البيئية: قد يقلل استخدام الخزائن الإلكترونية من استهلاك المواد القابلة للتصرف مثل المفاتيح والأقفال، مما يسهم في جهود الجامعة للحفاظ على البيئة وتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة بين الطلاب.
كيفية التقديم لخدمة الخزائن الإلكترونية؟
- قم بمراجعة موقع الخزانة الذي ترغب في الاشتراك فيه (من خلال صفحة تخطيط الخزانة على بانر Banner) والتأكد منه قبل التقديم عليه.
- يجب تقديم الطلب إلكترونيًا وفقًا للتواريخ المحددة من قبل قسم الخدمات المساعدة الطلابية لكل فصل دراسي، يرجى تصفح دليل الإرشادات والتعليمات.
- سيتم فتح الخزانة الإلكترونية فقط باستخدام البطاقة الجامعية للطالب، لذا يرجى التأكد من حمل البطاقة الجامعية بانتظام.
- يمكن للطلاب دفع رسوم خدمة الخزائن عبر نظام الدفع الإلكتروني، والمتوفر على مدار الساعة طوال الأسبوع، أو في مكتب الخزينة في مبنى قطاع شؤون الطلاب (بنين وبنات).
شروط استخدام الخزائن الإلكترونية
- استخدام الخزانة للحفاظ على المواد الدراسية وأي مواد تتعلق بها.
- التأكد من إغلاق الخزانة عن طريق التأكد من أن لون قفله أصبح أحمر بعد الإغلاق.
- إخلاء الخزانة وفقًا للوقت المحدد قبل نهاية فترة الإلغاء التي يعلن عنها قسم الخدمات المساعدة الطلابية ، في حال رغبة الطالب في إلغاء الاشتراك.
- عدم وضع مواد غير تعليمية في الخزانة.
- عدم تسليم البطاقة الجامعية لأي شخص آخر حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية.
- عدم وضع الطعام والمشروبات داخل الخزانة.
- في حالة وجود أي انتهاك لشروط وقيود خدمة الخزانات الإلكترونية، أو في حالة الطوارئ، يحق لقسم خدمات المساعدة الطلابية (خدمة الخزائن الإلكترونية) فتح الخزانة دون الرجوع إلى صاحبها.
السياسات العامة لخدمة الخزائن الإلكترونية:
- يُسمح للطلاب بالاشتراك في خزانتين كحد أقصى وفقًا للقيود التالية:
- الطلاب: خزانة واحد في مبنى الأنشطة الطلابية (بنين) والآخر في كلية الطالب.
- الطالبات: خزانة واحد في مبنى الأنشطة الطلابية (بنات)، أو مبنى كلية الآداب والعلوم، أو المبنى الرئيسي (بنات)، والآخر في كلية الطالب.
- لن يُسمح للطلاب بتغيير الخزانة ما لم يكن هناك مشكلة فعلية فيها.
- في نهاية كل فصل دراسي، يجب على الطلاب الذين يرغبون في إلغاء اشتراكهم أو الحصول على إخلاء الطرف من الجامعة أن يقوموا بما يلي:
- تفريغ الخزانة وتركها نظيفة.
- التقاط صورتين للخزانة، صورة واحدة من الداخل والصورة الأخرى لباب الخزانة تظهر رقمها.
- تقديم طلب إلغاء الخزانة في الموقع الإلكتروني للخزائن الإلكترونية خلال الفترات والتواريخ المحددة من قبل قسم الخدمات المساعدة الطلابية، عن طريق عرض الصور الملتقطة للخزانة على الموظف. في حالة عدم وجود الصورتين للخزانة أو إذا لم تكن الخزانة نظيفة، لن يتم قبول طلب الإلغاء؛ وبالتالي لن يتم إلغاء الاشتراك.
- يجب على الطلاب المشتركين في خدمة الخزائن تفريغ الخزانة من جميع المقتنيات وإعادة المفتاح إلى قسم الخدمات المساندة الطلابية في فترة إلغاء الاشتراك المحددة من قبل القسم، سواء عند الرغبة في إلغاء الاشتراك أو التقدم بطلب إخلاء الطرف من جامعة الحلة. علمًا بأن القسم يحتفظ بحق فتح الخزائن وإخلائها من المقتنيات بعد انتهاء فترة الإلغاء دون الرجوع إلى الطالب/الطالبة، وتحويل المقتنيات للجهات المعنية