تدريسي في كلية الحلة الجامعة ينشر بحث في مجلة ضمن مستوعبات سكوبس

نشرت التدريسية في قسم الفيزياء الطبية بكلية الحلة الجامعة المدرس المساعد زهراء نجاح الحسيني بحث بعنوان (STUDY THE RHEOLOGICAL AND OPTICAL PROPERTIES OF NICKEL FERRITE /PMMA NANO-COMPSITE (GROWTH IN CRUDE OIL VIA LASER ABLATION، في مجلة Egyptian Journal of Chemistry … وهي من المجلات العلمية الرصينة ضمن مستوعبات سكوبس وكلاريفيت وذات معامل تأثير 1.5 وتكون ضمن الربع الثالث Q3..
حيث اشارة الباحثة الى ان البحث كان يتناول:
تصنيع وتوصيف مادة بوليمرية جديدة لمثبط نقطة الانصهار ((PPD، تعتمد على النيكل الفريت والبوليمر (Polymethyl methacrylate – PMMA). في هذا البحث تم تحضير العينة بخطوتين، وقد تضمنت الخطوة الأولى تحضير العينة باستخدام طريقة الخلط والعجن المكونة على شكل قرص دائري يحتوي على النيكل فيريت / PMMA ثم تم تحضير الحبيبات النانوية باستخدام ليزر Nd: YAG بطول موجي (1064 نانومتر) وطاقة (600 مللي جول) وتردد (6 هرتز) و (100 نبضة) للعينة مغمورة في الزيت الخام المخفف (تم الحصول عليها من حقل الرميلة النفطي في جنوب العراق). تم دراسة الخواص البصرية والريولوجية بينت الفحصوات البصرية نفس سلوك النفط الخام ولكن هناك ازاحة باتجاه الطيف الازرق نتيجة تواجد الحبيبات النانوية الخصائص البصرية للعينات أن نفس واظهرت الخواص الريولوجية أن اللزوجة زادت مع زيادة البوليمر في العينات غير المتكافئ في الثبات في قيمة اللزوجة للعينة ونسبة البوليمر منخفضة. تضاعفت الكثافة تقريبًا مع نفس نبضات الاستئصال.
يذكر ان كلية الحلة الجامعة تدعم تدريسيها بشكل كبير وحثهم على البحث العلمي ونشر بحوثهم في المجلات العلمية الرصينة ضمن مستوعبات العالمية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.