فنانون وأكاديميون يحتشدون في افتتاح المهرجان التشكيلي الأول في كلية الحلة الجامعة

فنانون وأكاديميون يحتشدون في افتتاح المهرجان التشكيلي الأول في كلية الحلة الجامعة
برعاية الاستاذ الدكتور(عقيل السعدي)عميد كلية الحلة الجامعة، اقيم صباح هذا اليوم في رحاب كلية الحلة الجامعة وبالتعاون مع قسم المسرح في كليتنا(المهرجان التشكيلي الأول)، وبمشاركة عدد من الجامعات العراقية والكليات الأهلية(جامعة بابل قسم الانشطة الطلابيه -جامعة الكوفة – جامعة القادسية- جامعة القاسم الخضراء -جامعة الامام الكاظم- كلية الفنون الجميلة/بابل – كلية الحلة الجامعة – كلية المستقبل – الجامعة الاسلامية فرع النجف)، وبحضور رسمي عن الجامعات الحكومية والكليات الاهلية من مختلف المحافظات العراقية، فضلاً عن حضور عدد من ضيوف الشرف.
افتتح المهرجان عميد كلية الحلة الجامعة الاستاذ الدكتور عقيل السعدي، حيث شهد الافتتاح حضور عدد من عمداء الجامعات والكليات العراقية .
وقال السعدي” نسعى جميعا اليوم لتعزيز قامة العراق الفنية من خلال احتشاد الكثير من فئات المجتمع في هذا المهرجان الذي يمثل بعضا من روافد الفن التشكيلي العراقي المعروف بتاريخه الكبير وانجازاته الريادية”.
وفي هذا الفضاء شارك مجموعة من الطلاب بأكثر من 100 عمل فني بشتى اتجاهاتهم واساليبهم.
لذا تسعى كلية الحلة الجامعة الى تفعيل دور الفن في مفاصل الحياة الاجتماعية وتأثيره في الذوق الجمالي، وفي السياق نفسه سوف نجعل من هذه المناسبة مدخلا لتداول الفن في المؤسسات الاكاديميه العراقية وفي الفضاء الثقافي والاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.