الحلة، هذه الكلية التي كبرت وتقدمت بشكل مضطرد منذ تأسيسها عام 2009م محققة بذلك ثروة من المكتسبات والإنجازات الأكاديمية والبحثية والمؤسسية، ساعدتنا في أن نكون شريكا فاعلا في المجتمع العراقي، وأن نكون إحدى الجامعات الرائدة في المنطقة .

ورسم خريطة طريق بحثية تلبي أولويات التنمية الوطنية وتطلعات خريجينا المرحب بهم في مختلف قطاعات سوق العمل . كما تضم الكلية عددا من الاقسام والبرامج الأكاديمية المعتمدة من جهات عالمية وهو ما يؤكد مستوى الجودة والتميز الذي وصلت إليه الكلية ، حيث أصبحت ضمن الجامعات والكليات المرموقة في المنطقة .

وفي سياق متصل، تعتز الجامعة بالعلاقة الوثيقة التي تربطها بالقطاعين العام والخاص من خلال إبرام العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون التي يستفيد منها طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والجامعة بشكل عام. فمن بين الفوائد الجمة لتلك الاتفاقيات ما ترتب عليها من استحداث العديد من كراسي الأستاذية المتخصصة، التي تُسهم في تحقيق أهدافنا البحثية وتعزز مبدأ تعلم الطلبة من خلال العمل والممارسة الحقيقية ، وكذلك توسيع نطاق الشراكات مع العديد من المؤسسات والشركات الرائدة في العراق والخارج .

وحيث أننا كلية وطنية، فإننا ندرك مسؤوليتنا في تعزيز ثقافة وهوية المجتمع العراقي. الأمر الذي يدعم ويعزز رؤية الدولة العراقية واستراتيجيات التنمية في العراق، وذلك في إطار ركيزة التنمية الاجتماعية، التي تهدف إلى “الحفاظ على التراث الوطني لدولة العراق، وتعزيز القيم والهوية العربية والإسلامية “.

وبمناسبة تحديث وتطوير موقع الكلية ، يطيب لي أن أدعوكم لتصفح كافة محتويات موقع الكلية الالكتروني للتعرف بشكل أكثر على مراحل تطور الكلية وإنجازاتها وخطتها وبنيتها التحتية المتطورة، بما في ذلك المباني والمرافق الجامعية الجديدة، كما سيُتيح لكم الموقع الالكتروني التعرف بشكل أكبر على التزامنا الراسخ بتحقيق رؤية ورسالة الجامعة .

عميد كلية الحلة الجامعة   

أ.د عقيل مجيد كاظم السعدي