( الاثار السلبيةلانتشار آفة المخدرات)

 

ضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر اقامت، كلية الحلة الجامعة ندوه تحت عنوان( الاثار السلبية لانتشار آفة المخدرات )، القى المحاضرة كادر من مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في بابل مكون من العقيد حيدر خليف محسن والرائد كاظم طعمة شعلان والاعلامي احمد سعدون.
ابتدا العقيد حيدر الندوة بتعريف الطلاب بماهي المخدرات وانواعها السائدة الطبيعية منها والصناعية ، ومفهوم الإدمان عليها وأسبابه ومضاره وآثاره السلبية كما اوضح الاعراض التي تظهر على الشخص المدمن على المخدرات.
كما تطرق الى الآثار الصحية التي تصيب الجهاز المناعي للجسم ، وكذلك مضاعفات نفسية كأعراض ذهنية مثل الشعور باللامبالاة، واضطراب الجهاز التنفسي الذى قد يصل الى الموت، وكذلك الاثار الاقتصادية للادمان كونه يستنزف الكثير من الأموال والتي تدفع لشراء المخدرات من قبل المدمن.
بدوره تحدث الرائد كاظم طعمة عن قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنه 2017 وبين العقوبه المفروضه في القانون على متعاطي المخدرات والمتاجر بها.
واوصى القائمون بالندوة بضرورة أن يأخذ كل فرد في المجتمع دوره للحد من انتشار هذه الآفة وتشديد العقوبات بحق المتاجرين بها والمروجين لها بما يتناسب وهذه الجريمة.

التعليقات مغلقة.