كلية الحلة الجامعة تطلق حملة(معاً لخلق بيئة خالية من التحرش)

 

استناداً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ مكتب الوزير/ قسم شؤون المرأة، وبرعاية عميد كلية الحلة الجامعة الاستاذ الدكتور (عقيل السعدي)، اطلقت كلية الحلة الجامعة / قسم شؤون المرأة وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر هذا اليوم الاحد المصادف 14/1/2024، حملة (معاً لخلق بيئة رافضة من التحرش).
ابتدأت الحملة بندوة تحت عنوان ( التحرش..ظاهرة سلبية) القتها مسؤولة وحدة شؤون المرأة في كلية الحلة الجامعة م.م شذى علي احمد وحضرها رئيس قسم القانون في الكلية وعدد من تدريسي الكلية وجمع من الطلبة.
تناولت الندوة بمبحثها الاول تعريف (التحرش) فقها وقانوناًواسباب وجود وانتشار هذه الظاهرة في المبحث الثاني، ليكون المبحث الثالث من الندوة مخصصاً لظاهرة التحرش في قانون العقوبات العراقي ليتم تناول المواد القانونية التي عالجت التحرش والعقوبات المفروضة قانونا على المتحرش وتعريف الحضور بالحقوق القانونية للضحية المتحرش بها …وخرجت الندوة اخيرا بعد من التوصيات التي من شانها ان تحد من انشار هذه الظاهرة في مجتمعنا.
بعد انتهاء الندوة كانت هناك نقاشات واستفسارات بين الحضور حول (التحرش) كما تم التطرق الى عدد من الامثلة العملية لهذه الظاهرة في مجتمعنا.

التعليقات مغلقة.