وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور معرض الاجهزة والاعمال الفنية واليدوية و براءات الاختراع لطلبة كلية الحلة الجامعة

 

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي معرض النتاجات العلمية للجامعات العراقية، بحضور أمين وأعضاء اتحاد الجامعات العربية ورؤساء الجامعات المشاركين في الدورة السادسة والخمسين لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية المقام في العاصمة بغداد.

واطلع وزير التعليم والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة على أجنحة المعرض التي ضمت الابتكارات العلمية وبراءات الاختراع التي قدمها طلبة كليتنا.

وقد اشاد وزير التعليم خلال مشاهدته لاعمال طلبتنا المشاركة في المعرض بالجهود العلمية التي يقدمها أساتذة وطلبة كلية الحلة الجامعة وتوصلهم إلى براءات اختراع تؤشر امتلاكهم الإمكانات التي تسهم في ارتقاء الكلية وصعود مواقعها في التصانيف العالمية.

وتضمنت مشاركة كليتنا في هذه المعارض بنماذج صناعية وحاضنات تكنولوجية وبراءات اختراع وأجهزة مختبرية ومعدات هندسية ومعرض للرسوم والنحت والاعمال اليدوية

وأكد وزير التعليم خلال تجواله في المعرض على أهمية تطوير البيئة البحثية في الجامعات العراقية وتعزيزها عبر التعاون مع الجامعات العربية لإنتاج بحوث علمية مشتركة واستثمارها في رفد متطلبات سوق العمل، لاسيما في الاختصاصات الطبية والهندسية والذكاء الاصطناعي لمواكبة مؤشرات المسار العلمي والتقني الحاصلة في العالم.

التعليقات مغلقة.