ورشة عمل حول كيفية كتابة تقرير التقييم الذاتي للحصول على الاعتماد البرامجي

 

برعاية عميد كلية الحلة الجامعة الأستاذ الدكتور (عقيل السعدي )، أقامت شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي ورشة عمل حضورية، بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر يوم الأربعاء الموافق 28/3/2024 بعنوان ( اعداد وكتابة تقرير التقييم الذاتي للحصول على الاعتماد البرامجي) لممثلي ومسؤولي وحدات ضمان الجودة واللجان المكلفة بكتابة التقرير الذاتي في الاقسام .
تأتي هذه الورشة التي القاها الأستاذ الدكتور محسن عبود محسن العبادي عضو المجلس العراقي للاعتماد المؤسسي في إطار جهود الكلية المستمرة لتعزيز جودة التعليم وضمان الامتثال للمعايير الأكاديمية.
شملت الورشة مجموعة متنوعة من المواضيع الهامة التي تساهم في تجهيز الكادر التعليمي والإداري في الكلية بالمهارات اللازمة لإعداد تقارير التقييم الذاتي بشكل متقن وفعّال.
تم خلال الورشة استعراض وتوضيح المراحل المختلفة لإعداد تقرير التقييم الذاتي، بما في ذلك تحليل البيانات والمعلومات الضرورية لتقييم الأداء البرنامجي واستراتيجيات الكتابة المؤثرة لتقارير التقييم. كما تم مناقشة أمثلة عملية ودراسات حالة توضح كيفية تطبيق هذه الخطوات في سياق الكلية.
شارك في الورشة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والإداريين في الكلية، الذين أبدوا استفادة كبيرة من المحتوى الغني والنقاشات الفعّالة. وتعكس هذه الورشة الجهود المستمرة لكلية الحلة الجامعة في تعزيز جودة التعليم وتحسين الأداء البرنامجي لتحقيق أهدافها التعليمية والأكاديمية.
يعكس إقامة هذه الورشة التزام الكلية بالجودة والتميز في التعليم العالي، وتعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة.

التعليقات مغلقة.